رفع مستوى مشاركة الموظفين: أسئلة وأجوبة مع سكوت شابوت، كبير مديري الموارد البشرية العامة في شركة بيرسون فيو

رفع مستوى مشاركة الموظفين: أسئلة وأجوبة مع سكوت شابوت، كبير مديري الموارد البشرية العامة في شركة بيرسون فيو


Middle-aged caucasian male with dark hair and glasses

Scott Chabot
Senior Director of Global HR

إن الاختبارات التي نقدمها في بيرسون فيو لها تأثير مباشر وإيجابي في المجتمعات في جميع أنحاء العالم، ما يؤدي إلى دفع عجلة التقدم ومساعدة عملائنا على تحقيق التوقعات في مجالاتهم. في هذه السلسلة، نلقي نظرة أعمق على الطرق التي نحقق بها ذلك، من خلال التحدث إلى أشخاص من مختلف أقسام شركتنا يُحدثون تأثيرًا دائمًا في مجال معين من التقييمات.

نركز هذه المرة على كيفية تمكين الموظفين خلال العمل لتحقيق النجاح التنظيمي. بصفته كبير مديري الموارد البشرية العامة في شركة بيرسون فيو، يؤدي سكوت شابوت دورًا محوريًا في تحديد استراتيجية القوى العاملة ودعم ثقافة الشمولية والمشاركة والنمو المستمر. فما الذي يتطلبه الأمر لمواءمة ممارسات الموارد البشرية مع أهداف أعمالنا الشاملة وتعزيز ثقافة مكان العمل التي نحتاجها لتحقيق النجاح؟

س. نود معرفة المزيد عنك يا سكوت. هل يمكنك أن تخبرنا عن نفسك؟ ما الذي يحفزك؟

تدفعني رغبة حقيقية في مساعدة من حولي على النجاح، سواء كان ذلك يتعلق بتطلعاتهم الشخصية أم مساعيهم المهنية. وينعكس ذلك على علاقاتي مع العائلة والأصدقاء، بالإضافة إلى زملائي في شركة بيرسون. بالنسبة إلي، ليس النجاح مجرد سعي فردي بل هو أشبه برحلة جماعية يحفزني دائمًا على بذل قصارى جهدي، ليس من أجلي فحسب، ولكن لصالح فريقي والعمل على نطاق أوسع.

س. من فضلك، صِف لنا بإيجاز دورك في بيرسون فيو. كيف تصوّر لنا يوم عمل عادي؟

أفتخر في قيادة فريق الموارد البشرية العامة في بيرسون فيو. لدينا فريق رائع من متخصصي الموارد البشرية المتحمسين الذين يتعاونون بشكل وثيق مع القادة في كل أقسام العمل ويساعدون في دعم موظفينا المقيمين في كل أنحاء العالم وتوجيههم.

على الرغم من أنني أتولى مهامًا متنوعة خلال اليوم، أقضي جزءًا كبيرًا من الوقت في التعاون مع فريق القيادة لدينا للحفاظ على استراتيجية القوى العاملة وتطويرها. وتقع على عاتقي مسؤولية التأكد من أن ممارسات الموارد البشرية وسياساتها ومبادراتها مرتبطة بشكل استراتيجي باستراتيجية العمل الشاملة وأهداف الأداء وتدعمها.

س. كما ذكرت، يتمثل جزء أساسي من دورك في مواءمة ممارسات الموارد البشرية مع أهداف أعمالنا. كيف تتعاون مع فريق القيادة العليا لتحقيق هذه المواءمة؟

ينطوي التعاون مع كبار القادة (لمواءمة ممارسات الموارد البشرية) على بناء علاقات وطيدة وفهم (ودعم) أهدافنا التنظيمية والتواصل الفعال حول كيفية مساهمة مبادرات الموارد البشرية في نجاح أعمال بيرسون فيو بشكل عام. وتعزز تجربة تحقيق الأهداف الجماعية بيئة الثقة، حيث يمكننا الاستمتاع بالنجاح المشترك وبناء أهدافنا المستقبلية عليه.

على سبيل المثال، بينما نتقدم في سلسلة القيمة ونواصل تنمية الأعمال، نعمل بالشراكة مع فريق تطوير الأعمال الذي يحدد الفرص الرئيسية للتوسع. يساعدنا هذا التعاون الوثيق على فهم مجموعة المواهب وديناميكيات السوق التي نرى فيها فرصة للتوسع.

ويمكننا بالتالي تصميم استراتيجيات التوظيف لجذب الأشخاص المناسبين. من خلال مواءمة أفضل الممارسات لدينا في اكتساب المواهب مع هدف أعمالنا المتمثل في توسيع السوق، تساهم الموارد البشرية بشكل مباشر في نجاح مؤسستنا المستمر.

س. ما هي التغييرات التي شهدتها ثقافة الشركة خلال السنوات القليلة الماضية؟

أنا فخور جدًا بالنمو الذي رأيته في بيرسون لدعم ثقافة الشمولية، حيث يشعر جميع الموظفين بالأهمية والاحترام والتقدير. ويتقاسم جميع موظفينا هذه المسؤولية، فقد رفعنا المستوى ونحمّل أنفسنا المسؤولية. يدعم فريقي مبادرات الشركة على النطاق الأوسع، مثل سلسلة تجارب التعلم الشاملة من بيرسون، التي تهدف إلى بناء ثقافة الانتماء لدى كل من يعمل لصالحنا ومعنا. ويشكّل ما سبق فرصًا تعليميةً مهمة لجميع موظفينا، وتدعم ثقافة التحسين المستمر في مختلف أقسام شركة بيرسون، والتزامنا بتوفير مكان عمل شامل.

س. تقيس شركتنا بانتظام مشاركة الموظفين. كيف يمكنك التأكد من استخدام البيانات المسجلة بطريقة مفيدة؟

يعطي فريق القيادة لدينا الأولوية لمشاركة الموظفين لأن ذلك يساعد في توفير بيئة تتيح للجميع تقديم أفضل ما لديهم. وعادةً ما يكون الموظفون المشاركون أكثر تحفيزًا والتزامًا وإنتاجية، ما يؤدي إلى نتائج إيجابية للشركة بأكملها.

تستخدم بيرسون استبيان Gallup Q12، الذي يقيس 12 عنصرًا قابلاً للتنفيذ في مكان العمل والذي يوفر روابط مثبتة بنتائج الأداء. تبيّن من خلال استبيان Gallup أنّ 70% من التباين في مشاركة الفريق يعود إلى المدير وحده. نوافق على أن المدراء يشكّلون حلقة الوصل المهمة بين الموظفين والشركة، وهم في الواقع عامل تمكين رئيسي لمشاركة الموظفين. ويحرص فريق الموارد البشرية لدينا على دعمهم للتأكد من فهمهم لكيفية تفسير النتائج، ومن ثم تحديد إجراءات مفيدة بناءً على محتوى البيانات.

نستخدم بعد ذلك هذه المعلومات للمساعدة في تحقيق أهدافنا على مستوى العمل وأهداف الفريق الفردي. على سبيل المثال، يتمثل أحد المجالات التي نركز عليها كشركة لعام 2024 في تقدير الموظفين. ونعمل كفريق قيادة على تسليط الضوء على العمل الرائع الذي يقوم به موظفونا كل يوم والخطوات التي يُظهر موظفونا قيم بيرسون من خلالها.

التقدير مهم، والسلوك الذي يتم تقديره يتكرر، ما يؤدي إلى مشاركة أعلى!

س. كيف يمكنك الاستمرار في إيجاد طرق جديدة لتحديد استراتيجية المواهب؟

يجب أن يعكس العمل الناجح بوضوح رؤيا مقنعة لمستقبل المؤسسة ويوضح دور الموهبة في تحقيق تلك الرؤيا.

وأظن أننا ننجح في تحقيق ذلك بشكل ممتاز في بيرسون فيو. ويتجلى ذلك في كل من بيانات مشاركة الموظفين ونتائج أعمالنا العامة. من وجهة نظر التوظيف والاحتفاظ بالموظفين، نستفيد من كوننا شركة رائدة في السوق في مجال عملنا وتشكل ثقافة الأداء القوية لدينا جزءًا كبيرًا من قصة نجاحنا. وللحفاظ على ميزتنا التنافسية أثناء نمو شركنا، نحتاج إلى استراتيجية مواهب تتكيّف مع ظروف السوق المتغيرة واتجاهات المجال الناشئة والاحتياجات المتنامية للمؤسسة.

س. نبني استراتيجيتنا الطويلة الأمد لزيادة نمو الأعمال وتحويلها تماشيًا مع استمرار تطور احتياجات عملائنا. هل يمكنك إعطاؤنا مؤشرًا حول الدور الذي ستؤديه الموارد البشرية؟

نحن متحمسون جدًا بشأن استراتيجية النمو الطويلة الأمد للشركة ويشارك فريق الموارد البشرية بشكل متعمق في كل جوانب التخطيط الاستراتيجي ومواءمة استراتيجيات القوى العاملة لدينا مع أهداف أعمالنا. ويشمل ذلك كل الجوانب بدءًا من استراتيجية المواهب العامة وكيفية جذب أفضل المواهب والاحتفاظ بها، وصولاً إلى ضمان توفير الفرص للموظفين للاستفادة من نقاط قوتهم وتعلم مهارات جديدة لمواجهة تحديات المجال المستقبلية.

س. تتغير وظيفة الموارد البشرية في المؤسسات الكبيرة باستمرار لتتكيّف مع طرق العمل الجديدة. إذا أردنا التطلع إلى المستقبل، ما الأولويات الأكثر إلحاحًا لقادة الموارد البشرية؟

لقد حددنا مجالات متعددة سيضطلع فيها فريق الموارد البشرية بدور فعّال في السنوات المقبلة. ويشمل ذلك الاستمرار في دفع ثقافة التعلّم المستمر لمواكبة التقنيات المتطورة واتجاهات المجال، ودعم مبادرات التنوع والإنصاف والشمولية، والتأكيد على مشاركة الموظفين باعتبارها جزءًا لا يتجزأ من النجاح التنظيمي الطويل الأمد. نضطلع أيضًا بدور محوري في تنمية المرونة لدى القوى العاملة وتشجيع الابتكار والتأكد من أن ثقافتنا ومجتمعنا يتوافقان مع التحولات الديناميكية في بيئة الأعمال الحالية.


About Pearson VUE

Pearson VUE has been a pioneer in the computer-based testing industry for decades, delivering more than 16 million certification and licensure exams annually in every industry from academia and admissions to IT and healthcare. We are the global leader in developing and delivering high-stakes exams via the world's most comprehensive network of nearly 20,000 highly secure test centers as well as online testing in over 180 countries. Our leadership in the assessment industry is a result of our collaborative partnerships with a broad range of clients, from leading technology firms to government and regulatory agencies. For more information, please visit PearsonVUE.com.

Media contact

Greg Forbes, Global PR & Communications Manager
+44 (0) 7824 313448
greg.forbes@pearson.com
Middle-aged caucasian male with dark hair and glasses

Scott Chabot
Senior Director of Global HR

إن الاختبارات التي نقدمها في بيرسون فيو لها تأثير مباشر وإيجابي في المجتمعات في جميع أنحاء العالم، ما يؤدي إلى دفع عجلة التقدم ومساعدة عملائنا على تحقيق التوقعات في مجالاتهم. في هذه السلسلة، نلقي نظرة أعمق على الطرق التي نحقق بها ذلك، من خلال التحدث إلى أشخاص من مختلف أقسام شركتنا يُحدثون تأثيرًا دائمًا في مجال معين من التقييمات.

نركز هذه المرة على كيفية تمكين الموظفين خلال العمل لتحقيق النجاح التنظيمي. بصفته كبير مديري الموارد البشرية العامة في شركة بيرسون فيو، يؤدي سكوت شابوت دورًا محوريًا في تحديد استراتيجية القوى العاملة ودعم ثقافة الشمولية والمشاركة والنمو المستمر. فما الذي يتطلبه الأمر لمواءمة ممارسات الموارد البشرية مع أهداف أعمالنا الشاملة وتعزيز ثقافة مكان العمل التي نحتاجها لتحقيق النجاح؟

س. نود معرفة المزيد عنك يا سكوت. هل يمكنك أن تخبرنا عن نفسك؟ ما الذي يحفزك؟

تدفعني رغبة حقيقية في مساعدة من حولي على النجاح، سواء كان ذلك يتعلق بتطلعاتهم الشخصية أم مساعيهم المهنية. وينعكس ذلك على علاقاتي مع العائلة والأصدقاء، بالإضافة إلى زملائي في شركة بيرسون. بالنسبة إلي، ليس النجاح مجرد سعي فردي بل هو أشبه برحلة جماعية يحفزني دائمًا على بذل قصارى جهدي، ليس من أجلي فحسب، ولكن لصالح فريقي والعمل على نطاق أوسع.

س. من فضلك، صِف لنا بإيجاز دورك في بيرسون فيو. كيف تصوّر لنا يوم عمل عادي؟

أفتخر في قيادة فريق الموارد البشرية العامة في بيرسون فيو. لدينا فريق رائع من متخصصي الموارد البشرية المتحمسين الذين يتعاونون بشكل وثيق مع القادة في كل أقسام العمل ويساعدون في دعم موظفينا المقيمين في كل أنحاء العالم وتوجيههم.

على الرغم من أنني أتولى مهامًا متنوعة خلال اليوم، أقضي جزءًا كبيرًا من الوقت في التعاون مع فريق القيادة لدينا للحفاظ على استراتيجية القوى العاملة وتطويرها. وتقع على عاتقي مسؤولية التأكد من أن ممارسات الموارد البشرية وسياساتها ومبادراتها مرتبطة بشكل استراتيجي باستراتيجية العمل الشاملة وأهداف الأداء وتدعمها.

س. كما ذكرت، يتمثل جزء أساسي من دورك في مواءمة ممارسات الموارد البشرية مع أهداف أعمالنا. كيف تتعاون مع فريق القيادة العليا لتحقيق هذه المواءمة؟

ينطوي التعاون مع كبار القادة (لمواءمة ممارسات الموارد البشرية) على بناء علاقات وطيدة وفهم (ودعم) أهدافنا التنظيمية والتواصل الفعال حول كيفية مساهمة مبادرات الموارد البشرية في نجاح أعمال بيرسون فيو بشكل عام. وتعزز تجربة تحقيق الأهداف الجماعية بيئة الثقة، حيث يمكننا الاستمتاع بالنجاح المشترك وبناء أهدافنا المستقبلية عليه.

على سبيل المثال، بينما نتقدم في سلسلة القيمة ونواصل تنمية الأعمال، نعمل بالشراكة مع فريق تطوير الأعمال الذي يحدد الفرص الرئيسية للتوسع. يساعدنا هذا التعاون الوثيق على فهم مجموعة المواهب وديناميكيات السوق التي نرى فيها فرصة للتوسع.

ويمكننا بالتالي تصميم استراتيجيات التوظيف لجذب الأشخاص المناسبين. من خلال مواءمة أفضل الممارسات لدينا في اكتساب المواهب مع هدف أعمالنا المتمثل في توسيع السوق، تساهم الموارد البشرية بشكل مباشر في نجاح مؤسستنا المستمر.

س. ما هي التغييرات التي شهدتها ثقافة الشركة خلال السنوات القليلة الماضية؟

أنا فخور جدًا بالنمو الذي رأيته في بيرسون لدعم ثقافة الشمولية، حيث يشعر جميع الموظفين بالأهمية والاحترام والتقدير. ويتقاسم جميع موظفينا هذه المسؤولية، فقد رفعنا المستوى ونحمّل أنفسنا المسؤولية. يدعم فريقي مبادرات الشركة على النطاق الأوسع، مثل سلسلة تجارب التعلم الشاملة من بيرسون، التي تهدف إلى بناء ثقافة الانتماء لدى كل من يعمل لصالحنا ومعنا. ويشكّل ما سبق فرصًا تعليميةً مهمة لجميع موظفينا، وتدعم ثقافة التحسين المستمر في مختلف أقسام شركة بيرسون، والتزامنا بتوفير مكان عمل شامل.

س. تقيس شركتنا بانتظام مشاركة الموظفين. كيف يمكنك التأكد من استخدام البيانات المسجلة بطريقة مفيدة؟

يعطي فريق القيادة لدينا الأولوية لمشاركة الموظفين لأن ذلك يساعد في توفير بيئة تتيح للجميع تقديم أفضل ما لديهم. وعادةً ما يكون الموظفون المشاركون أكثر تحفيزًا والتزامًا وإنتاجية، ما يؤدي إلى نتائج إيجابية للشركة بأكملها.

تستخدم بيرسون استبيان Gallup Q12، الذي يقيس 12 عنصرًا قابلاً للتنفيذ في مكان العمل والذي يوفر روابط مثبتة بنتائج الأداء. تبيّن من خلال استبيان Gallup أنّ 70% من التباين في مشاركة الفريق يعود إلى المدير وحده. نوافق على أن المدراء يشكّلون حلقة الوصل المهمة بين الموظفين والشركة، وهم في الواقع عامل تمكين رئيسي لمشاركة الموظفين. ويحرص فريق الموارد البشرية لدينا على دعمهم للتأكد من فهمهم لكيفية تفسير النتائج، ومن ثم تحديد إجراءات مفيدة بناءً على محتوى البيانات.

نستخدم بعد ذلك هذه المعلومات للمساعدة في تحقيق أهدافنا على مستوى العمل وأهداف الفريق الفردي. على سبيل المثال، يتمثل أحد المجالات التي نركز عليها كشركة لعام 2024 في تقدير الموظفين. ونعمل كفريق قيادة على تسليط الضوء على العمل الرائع الذي يقوم به موظفونا كل يوم والخطوات التي يُظهر موظفونا قيم بيرسون من خلالها.

التقدير مهم، والسلوك الذي يتم تقديره يتكرر، ما يؤدي إلى مشاركة أعلى!

س. كيف يمكنك الاستمرار في إيجاد طرق جديدة لتحديد استراتيجية المواهب؟

يجب أن يعكس العمل الناجح بوضوح رؤيا مقنعة لمستقبل المؤسسة ويوضح دور الموهبة في تحقيق تلك الرؤيا.

وأظن أننا ننجح في تحقيق ذلك بشكل ممتاز في بيرسون فيو. ويتجلى ذلك في كل من بيانات مشاركة الموظفين ونتائج أعمالنا العامة. من وجهة نظر التوظيف والاحتفاظ بالموظفين، نستفيد من كوننا شركة رائدة في السوق في مجال عملنا وتشكل ثقافة الأداء القوية لدينا جزءًا كبيرًا من قصة نجاحنا. وللحفاظ على ميزتنا التنافسية أثناء نمو شركنا، نحتاج إلى استراتيجية مواهب تتكيّف مع ظروف السوق المتغيرة واتجاهات المجال الناشئة والاحتياجات المتنامية للمؤسسة.

س. نبني استراتيجيتنا الطويلة الأمد لزيادة نمو الأعمال وتحويلها تماشيًا مع استمرار تطور احتياجات عملائنا. هل يمكنك إعطاؤنا مؤشرًا حول الدور الذي ستؤديه الموارد البشرية؟

نحن متحمسون جدًا بشأن استراتيجية النمو الطويلة الأمد للشركة ويشارك فريق الموارد البشرية بشكل متعمق في كل جوانب التخطيط الاستراتيجي ومواءمة استراتيجيات القوى العاملة لدينا مع أهداف أعمالنا. ويشمل ذلك كل الجوانب بدءًا من استراتيجية المواهب العامة وكيفية جذب أفضل المواهب والاحتفاظ بها، وصولاً إلى ضمان توفير الفرص للموظفين للاستفادة من نقاط قوتهم وتعلم مهارات جديدة لمواجهة تحديات المجال المستقبلية.

س. تتغير وظيفة الموارد البشرية في المؤسسات الكبيرة باستمرار لتتكيّف مع طرق العمل الجديدة. إذا أردنا التطلع إلى المستقبل، ما الأولويات الأكثر إلحاحًا لقادة الموارد البشرية؟

لقد حددنا مجالات متعددة سيضطلع فيها فريق الموارد البشرية بدور فعّال في السنوات المقبلة. ويشمل ذلك الاستمرار في دفع ثقافة التعلّم المستمر لمواكبة التقنيات المتطورة واتجاهات المجال، ودعم مبادرات التنوع والإنصاف والشمولية، والتأكيد على مشاركة الموظفين باعتبارها جزءًا لا يتجزأ من النجاح التنظيمي الطويل الأمد. نضطلع أيضًا بدور محوري في تنمية المرونة لدى القوى العاملة وتشجيع الابتكار والتأكد من أن ثقافتنا ومجتمعنا يتوافقان مع التحولات الديناميكية في بيئة الأعمال الحالية.