التطلّع إلى العام 2024 مع الدكتور غاري غيتس

التطلّع إلى العام 2024 مع الدكتور غاري غيتس


رجل قوقازي في منتصف العمر يرتدي قميصًا أزرق اللون بأزرار

د. غاري غيتس
المدير الإداري في بيرسون فيو

سنحقق معًا إنجازات استثنائية في العام 2024

يدخل الدكتور غاري غيتس حاليًا عامه الثالث كمدير إداري لشركة بيرسون فيو، ويشاركنا العوامل التي ساهمت في نجاحه عام 2023، وكيفية تعزيز هذه النجاحات معًا في عام 2024 وما بعده.

1. بالتفكير في عام 2023، لنفسك وبالنيابة عن فريقك، ما هو أكثر ما تفتخر به؟

أولاً، أنا فخور للغاية بما نقوم به على الصعيد اليومي. نحن نقدم اختبارًا كل 1,6 ثوانٍ، ونساعد الأشخاص في تحقيق التقدّم في مسيرتهم المهنية أو رحلتهم التعليمية من خلال مساعدتهم في الحصول على شهادة. ثانيًا، أنا فخور جدًا بأننا شهدنا مثل هذا النمو الملحوظ في عام 2023.

يكمّل هذان الأمران بعضهما بعضًا. نحن نساعد المتقدمين للاختبار وعملائنا في كل أنحاء العالم في تحقيق أهدافهم، ونحقق بالتالي أهدافنا. وبطبيعة الحال، لم نكن لنحقق كل ذلك مطلقًا بدون جميع العاملين في بيرسون فيو. أنا فخور جدًا بفريقنا، وبالطريقة التي نتعاون بها جميعًا لتلبية توقعات عملائنا وتزويد المتقدمين للاختبار بتجربة متميزة وتحقيق النمو في أعمالنا.

أنا فخور أيضًا بعملية الاستحواذ على شركة PDRI التي حققناها في مارس 2023. تمثّل هذه الشركة إضافةً رائعةً لأعمالنا وعروض خدماتنا، كما تتمتع بالثقافة المناسبة وبفريق عظيم وتحقق نجاحًا جيدًا للغاية.

2. تضمنت سنتك الثانية كمدير إداري عمليات استحواذ وانتصارات جديدة على صعيد الأعمال والتوسع المستمر لشبكة مراكز الاختبار لدينا. في رأيك، ما الذي ساعد الشركة على تحقيق كل ذلك بنجاح خلال العام الماضي؟

أعتقد أن السبب الرئيسي لأدائنا الجيد هذا العام الماضي يكمن في فريقنا القوي جدًا. يعمل 5000 شخص حول العالم معًا لتحقيق أهداف بيرسون فيو. ويعدّ وضع أهداف محددة بوضوح شديد والتأكد من أن الجميع يفهم ما نحاول تحقيقه مهم جدًا. نحن جميعًا، في جميع أقسام العمل، ملتزمون بتقديم أعلى المعايير. والطريقة التي نعمل بها ونتعاون فيها لتقديم أفضل النتائج هي ما يحدث الفرق. في النهاية، يعتمد مستوى نجاحك على كفاءة الفريق الذي تعمل معه، وأعتقد أن هذا هو سر نجاحنا.

يتمثل العامل الآخر الذي أدى إلى نجاحنا في عام 2023 في معرفة عملائنا. نحن نصب كامل تركيزنا على عملائنا والمتقدمين للاختبار ورعاة الاختبار (الأشخاص الذين يملكون الاختبارات) على حدٍ سواء. ونساعد المرشحين في أكثر من 190 دولة، ويبقى تركيزنا على تزويد المتقدمين للاختبار لدينا بتجربة اختبار عادلة وموثوقة وآمنة ومريحة.

3. واجهنا أيضًا عددًا كبيرًا من التحديات، بدءًا من الصراعات في المناطق التي تعمل فيها شركة بيرسون فيو، وصولاً إلى الاتجاه المتزايد نحو دمج الذكاء الاصطناعي في كل المجالات. ما هي بعض التغييرات والتحديات في المجال التي تشعر أننا بحاجة إلى الاستعداد لها فيما نتطلّع إلى عام 2024/2025؟

نظرًا إلى أننا نعمل في 190 دولة، فمن المؤكد أننا سنواجه تحديًا ما كلما ظهرت مشكلة جيوسياسية. ولقد تعلمنا أن ندير كل موقف بطريقة واضحة ومدروسة للغاية، مع الحرص على معاملة موظفينا بشكل جيد وتمكينهم من التعامل مع الموقف بشكل أفضل وأن نقدم المساعدة حيثما نستطيع. وسنواصل القيام بذلك في المستقبل.

بينما نتطلع إلى المستقبل، أظن أن إحدى أكبر الفرص تتمثل في الاعتماد المستمر على الذكاء الاصطناعي في تطوير منتجاتنا والخدمات التي نقدمها لعملائنا. نحن نستخدم الذكاء الاصطناعي منذ سنوات متعددة، على سبيل المثال في وضع درجات على تقييمات معينة واكتشاف الغش باستخدام الذكاء الاصطناعي الذي يتم دعمه بشريًا من خلال خدمة OnVUE للمراقبة عبر الإنترنت واكتشاف الاحتيال في الاختبارات. يوفر التطور السريع في الذكاء الاصطناعي التوليدي المزيد من الفرص لتعزيز خدماتنا.

مع ذلك، نضع في اعتبارنا دائمًا أنه بالرغم من الاستفادة من التطور في الذكاء الاصطناعي (والتكنولوجيا بشكل عام)، نحتاج إلى التأكد من أننا نواصل التركيز على عملائنا ونساعد في الحفاظ على نزاهة وعدالة تجربة الاختبار.

4. كيف نفي بوعدنا لعملائنا؟ وللمرشحين؟

يتمثّل وعدنا لعملائنا والمرشحين على حد سواء في توفير تجربة اختبار متسقة عالميًا تتسم بالعدالة والموثوقية والأمان والراحة. ونحن نفي بهذا الوعد من خلال الاستمرار في الاستثمار في تقنياتنا الأساسية وفي الوقت نفسه الاستثمار في توسيع شبكة مراكز اختبارنا العالمية.

تعدّ تجربة المستخدم أمرًا أساسيًا بالنسبة لنا، وقد أنشأنا فريق تجربة المستخدم الخاص بنا للتركيز على العمل من أجل ضمان تجربة مرشح أكثر سلاسة. لا أحد يحب زيارة طبيب الأسنان، لكنهم يعجبون بعدها بأسنانهم الجميلة. وعلى نحو مماثل، في حين أن عددًا قليلاً جدًا من الأفراد يجرون الاختبار، إلا أنّ الجميع يفرحون بالحصول على شهادة بعدها. لذلك، علينا التأكد من تقديم تجربة اختبار عادلة وموثوقة وآمنة وسهلة وسلسة قدر الإمكان.

من ناحية أخرى، نواصل الاستثمار أيضًا في توفير مستوى أعلى من الراحة للمرشح. ولذلك، تشمل خطة أهدافنا توسيع شبكتنا العالمية، سواء من مراكز الاختبار المملوكة لشركتنا أم تلك التابعة لجهات خارجية. نملك أكبر شبكة مراكز اختبار في العالم، ومن المقرر أن يتزايد نمو شبكتنا أكثر مع تقدم استراتيجية التوسع. في الواقع، قمنا في عام 2023 ببناء أكبر مركز اختبار لدينا في الهند، حيث يتيح تقديم أكثر من 14000 اختبار شهريًا.

5. ما رأيك في جذب بيرسون فيو لأفضل المواهب في المجال والوصول إليها؟

لطالما تمكنت بيرسون فيو من جذب أفضل المواهب في المجال والاحتفاظ بها. وأظن أن ذلك يعود إلى أسباب متعددة.

يعود السبب الأول والأهم إلى ثقافتنا ومهمتنا المتمثلة في صب كامل تركيزنا على عملائنا ومساعدة الأشخاص في الحصول على شهادة أو ترخيص للتقدم في مسيرتهم المهنية، والمساعدة بالتالي في تحويل المتعلمين إلى أصحاب دخل.

أما السبب الثاني، فيتمثل في قصة نموّنا. لا تمثل المؤسسات التي تحقق نموًا شركات ناجحة فحسب، بل توفر أيضًا فرص نمو للأفراد للتقدم في مسيرتهم المهنية.

وثالثًا، تتميز شركتنا بسمعة طيبة في السوق.

يعود كل ذلك إلى ما ذكرته سابقًا، وهو أننا قدمنا أداءً جيدًا في عام 2023 بفضل موظفينا، لأن الجميع عملوا من أجل تحقيق مجموعة مشتركة من الأهداف المحددة بوضوح، ولأن موظفينا يتمتعون بالأدوات والحرية اللازمة للقيام بعملهم بشكل جيد.

6. ما هي أهم أولوياتك بالنسبة إلى بيرسون فيو في عام 2024؟

بينما نتطلع إلى عام 2024، سنتابع العمل في مبادراتنا الاستراتيجية، مسترشدين بمواصلة دعم المرشحين في كل أنحاء العالم للحصول على شهادة أو ترخيص للتقدم في مسيرتهم المهنية. وبشكل عام، تتمثل أهم أولوياتنا للعام المقبل في:

  • الاستمرار في صب كامل تركيزنا على عملائنا، مع التأكد من أننا نقدّم تجربة اختبار عادلة وموثوقة وآمنة
  • الاستمرار في تنمية أعمالنا وتحقيق أهدافنا المالية
  • الاستمرار في الاستثمار في منصتنا الأساسية، مسترشدين بتجربة المستخدم المرشح
  • تطوير قيادتنا الفكرية الشاملة في مجال الذكاء الاصطناعي
  • تعزيز مكانتنا في التنوع والإنصاف والشمولية

7. بالنظر إلى المستقبل، ما الذي يثير حماسك بالنسبة إلى قطاع الأعمال والمجال بشكل عام؟

أنا متحمس للفرصة التي سيمنحها الذكاء الاصطناعي لأعمالنا وللمجال على نطاق أوسع في ما يتعلق بطريقة إجراء التقييمات. سيعزز الذكاء الاصطناعي الحاجة إلى المزيد من التقييمات إذ ستتوفّر أدوار وظيفية مختلفة، فضلاً عن طرق متنوعة لإجراء التقييمات. لا أظن بأننا يجب أن نخاف من الذكاء الاصطناعي. على العكس، علينا أن نتقبله ونتقبل التغيير الذي سيحدثه.


About Pearson VUE

Pearson VUE has been a pioneer in the computer-based testing industry for decades, delivering more than 16 million certification and licensure exams annually in every industry from academia and admissions to IT and healthcare. We are the global leader in developing and delivering high-stakes exams via the world's most comprehensive network of nearly 20,000 highly secure test centers as well as online testing in over 180 countries. Our leadership in the assessment industry is a result of our collaborative partnerships with a broad range of clients, from leading technology firms to government and regulatory agencies. For more information, please visit PearsonVUE.com.

Media contact

Greg Forbes, Global PR & Communications Manager
+44 (0) 7824 313448
greg.forbes@pearson.com
رجل قوقازي في منتصف العمر يرتدي قميصًا أزرق اللون بأزرار

د. غاري غيتس
المدير الإداري في بيرسون فيو

سنحقق معًا إنجازات استثنائية في العام 2024

يدخل الدكتور غاري غيتس حاليًا عامه الثالث كمدير إداري لشركة بيرسون فيو، ويشاركنا العوامل التي ساهمت في نجاحه عام 2023، وكيفية تعزيز هذه النجاحات معًا في عام 2024 وما بعده.

1. بالتفكير في عام 2023، لنفسك وبالنيابة عن فريقك، ما هو أكثر ما تفتخر به؟

أولاً، أنا فخور للغاية بما نقوم به على الصعيد اليومي. نحن نقدم اختبارًا كل 1,6 ثوانٍ، ونساعد الأشخاص في تحقيق التقدّم في مسيرتهم المهنية أو رحلتهم التعليمية من خلال مساعدتهم في الحصول على شهادة. ثانيًا، أنا فخور جدًا بأننا شهدنا مثل هذا النمو الملحوظ في عام 2023.

يكمّل هذان الأمران بعضهما بعضًا. نحن نساعد المتقدمين للاختبار وعملائنا في كل أنحاء العالم في تحقيق أهدافهم، ونحقق بالتالي أهدافنا. وبطبيعة الحال، لم نكن لنحقق كل ذلك مطلقًا بدون جميع العاملين في بيرسون فيو. أنا فخور جدًا بفريقنا، وبالطريقة التي نتعاون بها جميعًا لتلبية توقعات عملائنا وتزويد المتقدمين للاختبار بتجربة متميزة وتحقيق النمو في أعمالنا.

أنا فخور أيضًا بعملية الاستحواذ على شركة PDRI التي حققناها في مارس 2023. تمثّل هذه الشركة إضافةً رائعةً لأعمالنا وعروض خدماتنا، كما تتمتع بالثقافة المناسبة وبفريق عظيم وتحقق نجاحًا جيدًا للغاية.

2. تضمنت سنتك الثانية كمدير إداري عمليات استحواذ وانتصارات جديدة على صعيد الأعمال والتوسع المستمر لشبكة مراكز الاختبار لدينا. في رأيك، ما الذي ساعد الشركة على تحقيق كل ذلك بنجاح خلال العام الماضي؟

أعتقد أن السبب الرئيسي لأدائنا الجيد هذا العام الماضي يكمن في فريقنا القوي جدًا. يعمل 5000 شخص حول العالم معًا لتحقيق أهداف بيرسون فيو. ويعدّ وضع أهداف محددة بوضوح شديد والتأكد من أن الجميع يفهم ما نحاول تحقيقه مهم جدًا. نحن جميعًا، في جميع أقسام العمل، ملتزمون بتقديم أعلى المعايير. والطريقة التي نعمل بها ونتعاون فيها لتقديم أفضل النتائج هي ما يحدث الفرق. في النهاية، يعتمد مستوى نجاحك على كفاءة الفريق الذي تعمل معه، وأعتقد أن هذا هو سر نجاحنا.

يتمثل العامل الآخر الذي أدى إلى نجاحنا في عام 2023 في معرفة عملائنا. نحن نصب كامل تركيزنا على عملائنا والمتقدمين للاختبار ورعاة الاختبار (الأشخاص الذين يملكون الاختبارات) على حدٍ سواء. ونساعد المرشحين في أكثر من 190 دولة، ويبقى تركيزنا على تزويد المتقدمين للاختبار لدينا بتجربة اختبار عادلة وموثوقة وآمنة ومريحة.

3. واجهنا أيضًا عددًا كبيرًا من التحديات، بدءًا من الصراعات في المناطق التي تعمل فيها شركة بيرسون فيو، وصولاً إلى الاتجاه المتزايد نحو دمج الذكاء الاصطناعي في كل المجالات. ما هي بعض التغييرات والتحديات في المجال التي تشعر أننا بحاجة إلى الاستعداد لها فيما نتطلّع إلى عام 2024/2025؟

نظرًا إلى أننا نعمل في 190 دولة، فمن المؤكد أننا سنواجه تحديًا ما كلما ظهرت مشكلة جيوسياسية. ولقد تعلمنا أن ندير كل موقف بطريقة واضحة ومدروسة للغاية، مع الحرص على معاملة موظفينا بشكل جيد وتمكينهم من التعامل مع الموقف بشكل أفضل وأن نقدم المساعدة حيثما نستطيع. وسنواصل القيام بذلك في المستقبل.

بينما نتطلع إلى المستقبل، أظن أن إحدى أكبر الفرص تتمثل في الاعتماد المستمر على الذكاء الاصطناعي في تطوير منتجاتنا والخدمات التي نقدمها لعملائنا. نحن نستخدم الذكاء الاصطناعي منذ سنوات متعددة، على سبيل المثال في وضع درجات على تقييمات معينة واكتشاف الغش باستخدام الذكاء الاصطناعي الذي يتم دعمه بشريًا من خلال خدمة OnVUE للمراقبة عبر الإنترنت واكتشاف الاحتيال في الاختبارات. يوفر التطور السريع في الذكاء الاصطناعي التوليدي المزيد من الفرص لتعزيز خدماتنا.

مع ذلك، نضع في اعتبارنا دائمًا أنه بالرغم من الاستفادة من التطور في الذكاء الاصطناعي (والتكنولوجيا بشكل عام)، نحتاج إلى التأكد من أننا نواصل التركيز على عملائنا ونساعد في الحفاظ على نزاهة وعدالة تجربة الاختبار.

4. كيف نفي بوعدنا لعملائنا؟ وللمرشحين؟

يتمثّل وعدنا لعملائنا والمرشحين على حد سواء في توفير تجربة اختبار متسقة عالميًا تتسم بالعدالة والموثوقية والأمان والراحة. ونحن نفي بهذا الوعد من خلال الاستمرار في الاستثمار في تقنياتنا الأساسية وفي الوقت نفسه الاستثمار في توسيع شبكة مراكز اختبارنا العالمية.

تعدّ تجربة المستخدم أمرًا أساسيًا بالنسبة لنا، وقد أنشأنا فريق تجربة المستخدم الخاص بنا للتركيز على العمل من أجل ضمان تجربة مرشح أكثر سلاسة. لا أحد يحب زيارة طبيب الأسنان، لكنهم يعجبون بعدها بأسنانهم الجميلة. وعلى نحو مماثل، في حين أن عددًا قليلاً جدًا من الأفراد يجرون الاختبار، إلا أنّ الجميع يفرحون بالحصول على شهادة بعدها. لذلك، علينا التأكد من تقديم تجربة اختبار عادلة وموثوقة وآمنة وسهلة وسلسة قدر الإمكان.

من ناحية أخرى، نواصل الاستثمار أيضًا في توفير مستوى أعلى من الراحة للمرشح. ولذلك، تشمل خطة أهدافنا توسيع شبكتنا العالمية، سواء من مراكز الاختبار المملوكة لشركتنا أم تلك التابعة لجهات خارجية. نملك أكبر شبكة مراكز اختبار في العالم، ومن المقرر أن يتزايد نمو شبكتنا أكثر مع تقدم استراتيجية التوسع. في الواقع، قمنا في عام 2023 ببناء أكبر مركز اختبار لدينا في الهند، حيث يتيح تقديم أكثر من 14000 اختبار شهريًا.

5. ما رأيك في جذب بيرسون فيو لأفضل المواهب في المجال والوصول إليها؟

لطالما تمكنت بيرسون فيو من جذب أفضل المواهب في المجال والاحتفاظ بها. وأظن أن ذلك يعود إلى أسباب متعددة.

يعود السبب الأول والأهم إلى ثقافتنا ومهمتنا المتمثلة في صب كامل تركيزنا على عملائنا ومساعدة الأشخاص في الحصول على شهادة أو ترخيص للتقدم في مسيرتهم المهنية، والمساعدة بالتالي في تحويل المتعلمين إلى أصحاب دخل.

أما السبب الثاني، فيتمثل في قصة نموّنا. لا تمثل المؤسسات التي تحقق نموًا شركات ناجحة فحسب، بل توفر أيضًا فرص نمو للأفراد للتقدم في مسيرتهم المهنية.

وثالثًا، تتميز شركتنا بسمعة طيبة في السوق.

يعود كل ذلك إلى ما ذكرته سابقًا، وهو أننا قدمنا أداءً جيدًا في عام 2023 بفضل موظفينا، لأن الجميع عملوا من أجل تحقيق مجموعة مشتركة من الأهداف المحددة بوضوح، ولأن موظفينا يتمتعون بالأدوات والحرية اللازمة للقيام بعملهم بشكل جيد.

6. ما هي أهم أولوياتك بالنسبة إلى بيرسون فيو في عام 2024؟

بينما نتطلع إلى عام 2024، سنتابع العمل في مبادراتنا الاستراتيجية، مسترشدين بمواصلة دعم المرشحين في كل أنحاء العالم للحصول على شهادة أو ترخيص للتقدم في مسيرتهم المهنية. وبشكل عام، تتمثل أهم أولوياتنا للعام المقبل في:

  • الاستمرار في صب كامل تركيزنا على عملائنا، مع التأكد من أننا نقدّم تجربة اختبار عادلة وموثوقة وآمنة
  • الاستمرار في تنمية أعمالنا وتحقيق أهدافنا المالية
  • الاستمرار في الاستثمار في منصتنا الأساسية، مسترشدين بتجربة المستخدم المرشح
  • تطوير قيادتنا الفكرية الشاملة في مجال الذكاء الاصطناعي
  • تعزيز مكانتنا في التنوع والإنصاف والشمولية

7. بالنظر إلى المستقبل، ما الذي يثير حماسك بالنسبة إلى قطاع الأعمال والمجال بشكل عام؟

أنا متحمس للفرصة التي سيمنحها الذكاء الاصطناعي لأعمالنا وللمجال على نطاق أوسع في ما يتعلق بطريقة إجراء التقييمات. سيعزز الذكاء الاصطناعي الحاجة إلى المزيد من التقييمات إذ ستتوفّر أدوار وظيفية مختلفة، فضلاً عن طرق متنوعة لإجراء التقييمات. لا أظن بأننا يجب أن نخاف من الذكاء الاصطناعي. على العكس، علينا أن نتقبله ونتقبل التغيير الذي سيحدثه.